مرحبا بك

مرحبا بك زائرنا الكريم .. نرجو أن تكون في تمام الصحة والسعادة .. .إن كنت من المهتمين بالصحة فأنت في المكان الصحيح .. نرجو أن تقضي معنا أوقاتا ممتعة ومفيدة رأيك يهمنا فلا تبخل علينا طالبين منك الدعاء بالتوفيق

الأربعاء، 2 يونيو 2010

عصير الرمان

أفادت بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان. وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية. 



ويقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب.
  وجدت النتائج أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحمية الضارة بالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء. كما أنه يؤدي إلى تقليل حجم مشكلة تصلب الشرايين في فئران التجارب، وخلصت الدراسة بنتيجة مفادها أن لعصير الرمان مفعولاً قوياً كمضاد لتصلب الشرايين عند الأشخاص الأصحاء، وكذا عند الحيوانات المصابة بتصلب الشرايين. وهذا المفعول يرجع بصورة أساسية لوجود مضادات الأكسدة في الرمان.
وأشار الباحثون إلى أن تناول كوبين من عصير الرمان يومياً يعالج الإسهال والتهاب الأمعاء والصداع, وأيضاً منقوع قشر الرمان يفيد في علاج الديدان المعوية والبواسير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنت الزائر رقم

أمـاكن دخـول الـسـادة الــزوار